logo

الخدمات الطبية قسم الأشعة

هو القسم الطبي الذي يستخدم الطاقة على شكل موجات لعمل صور لجسم المريض ثلاثية الأبعاد وكذلك في مقاطع متنوعة وكذلك بطريقة اندماجيه وهذه تؤدي إلى تشخيص الكثير من الأمراض وكذلك يتم استخدامها للمساعدة على تصريف سوائل الجسم و الخراريج واخذ الخزعات.

يستخدم في قسم الأشعة عده أنواع من الطاقة والموجات منها ماهو آمن والبعض يجب استخدامه عن الحاجة الطبية فقط وذلك لوجود أثار جانبية عند استخدامه .

يوجد في قسم الأشعة عدة وحدات وهي :

وحدة الأشعة العامة

تحتوي على خمسة أجهزه وسيتم أنشاء الله في القريب العاجل إحلالهاوبأجهزة أشعة رقمية مما يعود بالنفع على لمرض حيث سيكونجرعة الأشعة المستخدمة أقل والفحص أكثر جوده.

وحدة الأشعة المقطعية

وتحتوي على جهازين أشعة مقطعية أحدهما حديث متعدد المستقبلات ( 64 مستقبل )ومن قدرات هذا الجهاز تصوير كامل جسم المريض في عدة ثواني وقدره على عمل الفحوصات التاليه:

وحدة الرنين المغناطيسي

وتحتوي على جهاز 1.5 تسله ذو كفائه عاليه وقدرات تشخيصية فائقة وكذلك يوجد جهاز رنين مفتوحوهو جيد للمرضى الذين يعانون من رهاب الأماكن المغلقة ومعدل الحالات اليومي 25 حاله .

وحدة تصوير الثدي

ويوجد بها جهاز أشعة رقمي وجهاز موجات صوتية وسيتم في القريب العاجل أنشاء اللهاستحداث جهاز أخذ خزعات للثدي رقمي ثلاثي الأبعاد .

وحدة التنظير الإشعاعي وتصوير الشرايين

ويتم في هذه الوحدة عمل فحوصات التنظير الإشعاعي والتي تشمل فحوصات الجهاز الهضمي والجهاز البولي التناسليوكذلك يتم عمل فحوصات تصوير الشرايين وسيتم أحلال جهاز تصوير الشرايين الحالي بأخر رقمي في القريب العاجل .

وحدة الموجات الصوتية

وتحتوي على ثلاث أجهزة موجات صوتية وسيتم أنشاء الله في القريب العاجلإضافة أربعه أجهزه ذات قدره تصويرية رباعية الأبعاد .

وحدة الأشعة التداخلية

والتي ينتج فيها علاج المرضى كأخذ خزعات وتصريف سوائل الجسموالخراريج ومعالجة انسداد القنوات المرارية .