logo

أقسام المستشفى مركز الأسنان

إن مركز الأسنان التابع لمستشفى الملك فهد العام بجدة هو مركز تحويلي من المستوى الثالث و هو الوحيد في المنطقة الغربية و الذي يقدم علاج تخصصي مثل تقويم الأسنان، زراعة الأسنان و علاج أسنان الأطفال تحت التخدير الكلي و عليه فأن المركز يستقبل حالات من كافة أنحاء المنطقة الغربية ( جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الطائف) و بعض مناطق المملكة الأخرى.

يستقبل مركز الأسنان عادة حوالي 50 مراجع يومياً بقسمي الرجال و النساء بالإضافة إلى 250 حالة يومياً في العيادات التخصصية المختلفة و تشير الإحصائيات بأن متوسط عدد مراجعي مركز الأسنان في الشهر تصل من 7000 مراجع إلى 9000 مراجع.

أفتتح مركز الأسنان التخصصي بمستشفى الملك فهد في 30/11/1412هـ ويحتوي المركز حالياً على 32 عيادة تمثل التخصصات المختلفة في مجال طب الأسنان.و يحتؤي المركز على معمل أسنان مقام على مساحة 165م .

ويتم فيه عمل التركيبات الصناعية للأسنان بأنواعها المختلفة كالتيجان والجسور والأطقم الاكريلية الكاملة والجزئية والتركيبات المعدنية مثل الكوبالت كروم والفيتاليوم،كما يقوم أيضا بعمل أجهزة تقويم الأسنان الثابتة والمتحركة والجبائر الجراحية الخاصة بقسم جراحة الوجه والفكين هذه بالإضافة إلى التركيبات الخاصة بزراعة الأسنان.

قسم الأسنان بمستشفى الملك فهد العام بجدة هيئ لكي يقدم خدمة شاملة لعلاج الأسنان لجميعالمرضى المحولين و لتحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى أخذين بعين الاعتبار معايير الجودة.